مالك قلقانة و محتاره لية علشان حلمتي ان بقا عندك هدوم كتير و عمالة تقيسيها و قمتي من النوم و انتي فاكره الحلم كويس بس مش عارفة تفسيره تعالي هفسرهولك
تفسير رؤيه الثياب فالمنام لابن سيرين و النابلسي
“الثياب فالمنام ستر و هيبه و ربما تدل علي الزوج و الزوجة” يقول الشيخ النابلسى فتفسيرة للمعني العام للباس و الثياب فالمنام ان اللبس
هو ستر الرجل فدينة لقولة صلي الله علية و سلم: “ما عمل احد عملا قط سرا الا ملابس الله رداءه علانية، ان خيرا فخير، و إن شرا فشر”.
ويضيف النابلسى فتفسير الثياب فالحلم ان المذكر من الثياب رجال و المؤنث منها نساء علي الأغلب، و الثياب الحديثة فالمنام خير من رؤيه الثياب العتيقه دائما.
وتقول مفسره الأحلام فموقع حلوها عن رؤيه الثياب فالحلم اللباس ستر الإنسان اذ يقول الله عز و جل فسوره الأعراف: ﴿يا بنى ادم ربما انزلنا عليكم لباسا يوارى سوآتكم و ريشا و لباس التقوىٰ ذٰلك خير ذٰلك من ايات الله لعلهم يذكرون﴾.
والمعني العام للثياب هو الإثابه بالستر و حفظ الخصوصيه و الهيبه من ستر العورة، و ايضا اللباس ربما يفسر بالزوجه و الزوج لقولة تعالي فسوره البقره ﴿هن لباس لكم و أنتم لباس لهن﴾.
تفسير رؤيه الثياب و القميص فالحلم للظاهري
يقول ابن شاهين الظاهرى فتفسيرة لرؤيه الثياب فالمنام ان الرداء الجديد الواسع يدل علي الجاة و العز، و أما الرداء الرقيق فقد يدل علي رقه الدين.
وتفسير رؤيه القميص فالمنام انه يدل علي الستر و القميص الأبيض فالحلم يدل علي التدين و التقى.
وأما رؤيه الثياب الممزقه فالمنام فتدل علي الفقر او سوء الحال او انحراف الرائى عن الدين و الله اعلم.
ويضيف الظاهرى ابن شاهين ان رؤيه لبس ثياب حديثة فالمنام فوق ثياب قديمه تدل علي مخالفه باطن الرائى لظاهرة و علي نفاقه، و ايضا رؤيه لبس الثوب بالمقلوب تدل علي النفاق.
والثياب الطويله فالمنام ربما يتم تأويلها علي طول لمدة حصول المراد او الأمر الذي يعمل الرائى له، و علي العكس من رأي انه يلبس قميصا قصيرا فالمنام فقد يدل هذا علي قرب و قصر لمدة تحقيق الأمل.
القماش فالمنام و نوع الثياب فالحلم
ما تفسير رؤيه ثوب الحرير فالمنام؟ يقول الشيخ النابلسى ان الحرير فالمنام منصب رفيع و عز للرائي، اما ان كان الحرير علي الميت فالمنام فهو حرير الجنه و الله اعلم (اقرا تفسير رؤيه الميت فالمنام)
ومن رأي فالمنام ثيابا موشاة بالذهب كان هذا الانتصار علي الأعداء، اما ثياب القطن فالمنام فهى سنة.
ولباس الصوف فالحلم ان كان خشنا غير مستحسن فهو فقر و بلاء، اما الصوف الناعم فالحلم فدليل صفاء و نقاء.
والكتان فالمنام يدل علي النعمة، و إن كان اللباس فالمنام مطرزا فذلك فرح بمولود او برزق و ما ل.
وتقول مفسره الأحلام فموقع حلوها ثياب الحرير فالمنام لمن يرتديها تدل علي رغد العيش.
أما ارتداء الثياب القطنيه فالمنام فهو دليل العمل، و من رأي انه يرتدى ثيابا من الكتان فذلك يدل علي مشقه العمل.
الجينز فالمنام لمن ارتداة يدل علي الخشونه فالمعاملة.
من رأي انه يرتدى ثيابا من الفرو فالحلم فهذا يدل علي سرعه غضبه، و الثياب الغاليه فالمنام عموما تدل علي الاغترار بالدنيا و التفاخر بها.
أما القماش الناعم فالحلم كالمخمل و القطيفه فيدل علي المكر و الخديعة، و إن رأت المرأه قماشا مغريا كالساتان فالمنام فهذا يدل على
السحر، و قماش الليكرا كذلك من الأقمشه المغريه للمرأه اذ ان له تفسيرا خاصا غيرة من الأقمشه الأخرى؛ فمن رأت قماش الليكرا فالمنام دل علي تفصيل الأمور و الانتباة و الحذر.
فيما تدل الثياب الخشنه فالمنام كالجوخ علي الاستبداد، و الخيش فالمنام يدل علي السعى من اجل الرزق.
ومن رأي القماش اللامع فالمنام كالإستبرق فهذا يدل علي المؤثرات الحسيه و البصريه و الأوهام.
ومن رأي انه يرتدى ثيابا من جلد الحيوانات فالمنام فهذا يدل علي ان الرائى تتغلب علية شهواتة و يغلبة غضبه.
وتضيف مفسره الأحلام فموقع حلوها عن رؤيه الثياب من غير القماش ان من رأي كأنة يرتدى ثيابا من الورق فهو يستر نفسة بالعلم فالعلم يرفع بيوتا لا عماد لها.
أما لبس اللحم فالمنام كالثياب يدل علي ان الرائى يأكل ما ل اليتيم و ما ل المسكين و المحتاج (اقرا تفسير اللحم فالمنام)
ومن رأي انه يرتدى ثيابا من معدن فالحلم فهو يعبر عن الحصن و المنعه فلا يستطيع احد ان يغلبة او يتحايل علية بإذن الله تعالى.
العرى فالمنام و حلم خلع الثياب
يقول ابن سيرين ان من رأي كأنة عار فالمنام يخرج له عدو يكتم عداوته، و ربما يصبح منافقا يبدى انة الصديق الناصح و هو فالحقيقه يضمر العداوه للرائي.
والعرى فالمنام اذا كان الرائى لوحدة دل هذا علي العدو الذي يحاول ان يجد ممسكا علي الرائى فلا ينال منه، اما من رأي انة عار فمكان عام بين الناس فذلك افتضاح امرة و الله اعلم.
ويقول الشيخ النابلسى فتفسير العرى فالمنام انة يدل علي سلامه الباطن و ربما يدل علي ما يوقع بالندم، فمن رأي نفسة عاريا بين الناس و ينظرون عورتة دون ان يستحى منهم كان هذا دخولة فامر و مبالغتة بة و تعبة فيه.
أما من استحي من عرية فالمنام و طلب من الناس ما يستر بة عورتة دون ان يجد فقد يدل هذا علي خساره فالمال و فقر، اما الفقير ان رأي انة عريان فالمنام كان فذلك خير و فرج.
ويضيف الشيخ النابلسى عن التعرى فالمنام ان العرى فالحلم ربما يدل علي طلاق الزوجة، و من رأي انه تجرد من ثيابة فالمنام فإن كان ذا منصب خسر منصبه، اما خلع الثوب الوسخ فالمنام نجاه من الهم.
وتقول مفسره الأحلام فموقع حلوها ان رأي الرجل انه عار فالمنام فهو يكشف سترة المادى كأن يخسر بتجاره او يقل ما له او انه يتضعضع و ضعة الاقتصادي.
أما من رأي انه يجرد من ثيابة فتلك عمليه نصب يتعرض لها، و من رأي انه يتجرد من ثيابة طواعيه فالمنام فهو دخولة عقد او تجاره يخسر بها.
ومن رأي نفسة عاريا امام الناس فالمنام افتضح امرة و لازمة الدين، فإن كان عاريا امام اهلة فالحلم كان مقصرا بالنفقه عليهم و الله اعلم، و أما العرى فالمنام اذا كان امام زملاء العمل دل علي افتقاد الرائى لمعرفه او اداره العمل.
ومن رأي انه يخرج للناس بملابسة الداخليه فالمنام فهذا يدل علي لسانة البذيء و إكثارة من الشتائم، اما من رأي نفسة يتعري امام الناس للإغراء فذلك من هواجس النفس.
ألوان الثياب فالمنام
ما تفسير الثوب الأبيض فالمنام؟
يقول الشيخ النابلسى ان من رأي فالمنام كأنة يخلع عنة ثوبا اصفرا فإن كان مريضا شفاة الله، و ايضا الأمر ان كان الثوب احمرا او اسودا فهو نجاه من الهم لمن خلعه، و ربما يدل اللباس الأسود فالمنام علي الرفعة.
أما اللباس الأبيض فالمنام فيدل علي الهيبه و الوقار، و الثياب الخضراء فالمنام تدل علي الشهاده و الله اعلم.
وتقول مفسره الأحلام فموقع حلوها عن الوان الثياب فالمنام الثياب البيضاء فالمنام تدل علي قول الحق، و الثوب الأبيض فالمنام ان كان الرائى مريضا ربما يدل علي دنو اجلة و الله اعلم.
أما الثوب الأسود فالمنام فهو تحقيق مراد و قضاء حاجة.
فيما يدل الثوب الأخضر فالمنام علي العطاء و البذل.
ومن رأي الثياب الصفراء فالمنام فذلك ادخال السعاده و السرور علي الناس.
فيما تدل الثياب الحمراء فالمنام علي المشاحنه و الضغينه و البغضاء، علي العكس من الثياب الزرقاء فالحلم التي تدل علي صفاء النفس و هدوئها.
الثياب الرسميه فالمنام و تفسير نوعيات الثياب
يقول الشيخ النابلسى ان ارتداء ثوب جماعه او قوم او حرفه ربما يدل علي التخلق بأخلاقهم،
وشرط تعبير رؤيه الثياب كما ذكرنا سابقا ان يري الإنسان ثيابا غير التي اعتاد علي لبسها و إلا لن يصبح للثياب اي دور فتعبير الرؤيا.
وحسب النابلسى فارتداء ثياب الملوك و الأمراء فالمنام رفعه و شرف عظيم، و لبس الجنود فالحلم حرب، اما لبس البياعين فالمنام فكد و تعب، و ربما يدل علي البطاله ان كان ثمينا لأنهم لا يلبسون ثيابا ثمينه الي و قت البطالة.
أما لبس الكوفيه فالمنام فكفارة، و لبس الجبه فالحلم طول عمر، و من رأي ملابس الحرب فالمنام دل هذا علي الهموم و النكد.
أما ملابس الزينه و الاحتفالات فالحلم فتدل علي الكنوز و البضائع المدخره و الله اعلم.
وتقول مفسر الأحلام فموقع حلوها الثياب الرسميه فالمنام تدل علي الاهتمام، اما ثياب الرياضه فالحلم فتدل علي سرعه الإنجاز فالعمل و عدم تأجيل عمل اليوم الي الغد، ايضا ثياب العمل فالحلم تدل عموما علي الهمه و النشاط.
ولبس الزى التقليدى او الثياب التراثيه فالمنام يدل علي التزام الرائى بالعرف و العادات و التقاليد، و أما ثياب المهنه فالمنام فتؤثر علي تعبير المنام حسب المهنه التي تنتسب اليها، فثياب القاضى فالحلم تنفيذ لشرع الله، و لبس ثياب الطبيب فالمنام اشاره للرائى ان يصبح حكيم نفسه.
ومن رأي لبس ثياب المهندس فالمنام فيجب ان يحسن تخطيط حياته، و من رأي انه يرتدى ثياب الملوك و الرؤساء فالمنام فهذا يدل علي زياده فعزة و سيادته.
والثياب فالمنام للمتزوجه تدل علي طاعتها لزوجها علي قدر حشمه لباسها، اما الثياب فالمنام للمطلقه فقد تكون بشري زواجها ان كانت فعمر الزواج و إلا فإنها امرأه ذات حشمة.
وإن رأت المرأه انها ترتدى سروالا فتنالها رحمه من الله اذ قال ﷺ “رحم الله المتسرولات من امتي”.
وتضيف مفسره الأحلام فحلوها ان الثياب الفاضحه فالمنام للرجال فتدل علي عدم مرؤه الرائي، و من رأي انه يرتدى ثياب النساء فالحلم فهو مخنث فالطبع.
وإن رأي الرجل انه يرتدى الملابس الفضفاضه و الواسعه فهو سوف يرزق بزوجه ان شاء الله.
ومن رأي انه يرتدى ثيابا قصيره فهذا يدل علي تغير الحال الي الأسوأ.
أما من رأي ان ثيابة قصيره لا تستر عورتة فإنة لا يغض بصرة او يفقر، و الثياب الطويله فالمنام تدل علي الستر و الحفظ.
ثوب الزفاف فالمنام
وعن ثوب الزفاف فالمنام تقول مفسره الأحلام فحلوها: ثوب الزفاف او بدله العرس فالمنام للعزباء بشاره خير لها بقرب زواجها ان شاء الله،
ورؤيه ثوب الزفاف للمخطوبه تدل علي ان امور زواجها تمر بسهوله و يسر، الا ان رأت المخطوبه انها تشترى ثوب الزفاف فالمنام فهذا يدل على
صعوبه و تعسر امور زواجها، اما ثوب الزفاف فالمنام للمتزوجه فيدل علي دلالها عند زوجها. اقرئى اكثر عن فستان الزفاف فالمنام و تفسير
الفستان الأبيض من اثناء النقر هنا.
لبس العمامه فالمنام
ما تفسير رؤيه العمامه فالمنام؟
يقول ابن سيرين ان تفسير ارتداء العمامه فالمنام يتم بناء علي حاله الرائي، فإن كان اهلا للسلطان او المناصب ينال منها ما هو اهل له، و ينال من لبس العمامه فالمنام من السلطان علي قدر كبرها و جمالها علي الا تكون شديده الكبر.
كما ربما تدل العمامه فالمنام علي زواج العازب، و للمتزوج تدل العمامه فالمنام علي الغلام الذكر ان كانت زوجتة حامل، و إن ادار العمامه علي رأسة سافر له ما ل او شريك او سافر هو، ايضا من ادار العمامه علي يدة فالمنام.
وبحسب ابن سيرين فلا يغير لون العمامه سوادها او صفارها من تعبير الرؤيا، لأنها جميعا من تيجان العرب، كما يقول الشيخ النابلسى عن لبس العمامه فالمنام ان العمامه تاج الرجل او زوجتة او قوتة و جاهه، اما من رأي كأنة يلبس العمامه فغير موضعها كحلم لبس العمامه بالرجل فذلك يدل علي المصائب، ايضا من لبس العمامه فرأسة و كانت مداسا.
وخلع العمامه فالمنام لصاحب السلطه انتزاع سلطتة منه، ايضا سرقه العمامه فالمنام خساره السلطة، و إن لم يكن الرائى صاحب سلطه دل خلع العمامه فالمنام او سرقتها علي طلاقة من زوجتة او سلب ما له.
وتقول مفسره الأحلام عن رؤيه العمامه فالمنام
من رأي انه يرتدى عمامه فالمنام فهو طالب علم، و العمامه فالحلم و قار و عز و جاه، فمن رأي انه يرتدى العمامه فمنامة و لم يكن اهلا لها فهو نفاق و قرب من الحرام و العياذ بالله، و من رأي انه يرتدى العمامه فغير موضعها كمن رأي انه يلبس العمامه بقدمة فهو يستهزا بالعلماء و بشرع الله فهو جاهل حاقد جاحد.
والمرأه ان رأت انها ترتدى العمامه ففهو و لد صالح و هى تحسن تربيته.
أما ارتداء ثياب رجال الدين فالمنام ان كانت لغير دين الرائى فهو يفصل الشرع علي قياسة و يشرع علي مزاجة بما لا يوافق شرع الله عز و جل.
بيع و شراء الثياب فالمنام
تقول مفسره الأحلام فحلوها عن رؤيه بيع الثياب فالمنام او شرائها:
شراء الملابس فالمنام يدل علي ان الرائى يتحلي بخلق رائع فليحافظ علي ذلك الخلق الجميل، اما بيع الثياب فالمنام فإنة يأمر المعروف و ينصح الناس.
ومن رأي انه يشترى ثيابا فالمنام و كان غنيا فهى نعمه من الله لأن الله يحب ان يري اثر نعمتة علي عبده، اما شراء الثياب فالمنام لمن كان فقيرا فهو ستر علية و دليل علي عفتة و مروءته، و من رأي انه يشترى العديد من الثياب فالحلم فإنة ستر علي اعراض الناس و عوراتهم، و من رأي انه يشترى الثياب ليوزعها علي الفقراء فليفعل ما رأي فإن فعلة تكفير لذنوبة و زياده فحسناته.
شراء الثياب للزوجه فالمنام: و شراء الثياب للزوجه فالمنام يدل علي غيره الزوج علي زوجتة و حبة لها و صونة لعفتها و كرامتها، اما من رأت انها تشترى ثيابا لزوجها فهى تستر علي فقرة و عوزه.
رؤيه شراء الثياب للحامل: و شراء الثياب للمولود الجديد فالمنام ان كانت تعلم جنس المولود فهو من هواجس النفس لانتظارها و تشوقها لوضع مولودها، اما شراء ثياب الأطفال فالمنام للحامل دون ان تعرف جنس المولود فهى تتم حملها و تضعة علي خير بإذن الله.
بيع الثياب فالمنام
من رأي انه يبيع ثيابة فالمنام فإنة يبذر ما له، و بيع ثياب الزوج فالمنام يدل علي ان الرائيه امرأه فاسده لا تكتم سرا و لا تصون اسرار زوجها، اما من رأي انه يبيع ثياب زوجتة فالحلم فهو ديوث لا يغار علي امرأته.
ومن رأي انه يبيع ثياب اولادة فالحلم ان كانوا ذكورا فهو يأكل من كسبهم، و إن كانوا اناثا فهو لا يصون شرف و عرض بناته.
وبيع الثياب فالمنام ان كان لحاجه و فقر فهو للرجل شده التضحيه و السعى فسبيل رزقة و قوته، و إن رأت امرأه انها تبيع ثيابها نتيجه العوز فيخشي عليها ان تأكل من ثديها من الفاقه و الحاجة، فلتسأل الله العافيه و الرزق.
بيع ثياب الميت فالمنام: من رأي انه يشترى ثيابا لميت فالحلم فدعاء له و صدقه من ثياب كسوه يتيم او مسكين، اما رؤيه بيع ثياب الميت فالمنام فمن رأي انه يبيع ثياب امة الميتة فهو يذكرها بسوء و يغتابها، اما من رأي انه يبيع ثياب ابية الميت فهو يذكرة بسوء.
الثياب الفاضحه فالمنام للعزباء و للمتزوجة
وعن رؤيه الثياب الفاضحه فالمنام تضيف مفسره الأحلام فحلوها؛ الثياب الفضفاضه فالمنام للمرأه تدل علي سمتها فاخلاقها، اما الملابس الضيقه فالمنام للمرأه فإنها سيئه الأخلاق قليله الصبر.
والثياب المحتشمه الساتره فالمنام للعزباء تدل علي تحليها بالأخلاق علي قدر حشمتها فاللباس، و إن رأت العزباء انها ترتدى لباسا ساترا لها بالكامل فهو زاوجها بإذن الله.
أما الملابس الفاضحه للمرأه المتزوجه فالمنام ان كانت ترتديها امام عائلتها فزوجها يتحدث عما يصبح بينهما، اما ان كانت و حدها او امام زوجها فقد يصبح ذلك من هواجس النفس.
والثياب الفاضحه فالمنام للعزباء تدل علي انها تبوح بأسرارها لمن هم ليسوا اهلا للثقة.