مقدمة تعبير عن بر الوالدين , فضل الاهل علينا

وقد قيد الله تعالي طاعتة ببر الوالدين فمن اطاع الولدان فقد اطاع الله و من عصاهم فقد عصي الله و ذلك يدل على

 

أجر الوالدين العظيم. قال: يا رسول الله ما الكبائر قال: ليختبئ بالله قال: بعدها ما ذا قال: بعدها نكاح الوالدين. قال: بعدها ما ذا؟

 

قال: و ما هى اليمين المغموسة؟ قلت: ما هى اليمين المغموسة؟ قال: من اقتطع من ما ل المسلم كاذب فيها. الأب

 

هو الظهر الذي يركب الإنسان من خلالة ليمر بكل الصعوبات التي يواجهها طوال حياتة ، و الأم هى الدفء الذي يحمي

 

الإنسان من بروده المواقف ، و كلها مصدر سلام. و الحنان. بعد الله تعالي لم يشعر الإنسان ان لحياتة قيمه ، و يجب على

 

الإنسان ان يطيعها فكل ما يأمرة بة ، و لا يخالف امرا لهم الا اذا كان ذلك الأمر مخالفا لكتاب الله و شريعتة ؛ لأن هناك

 

ليست طاعه لمخلوق فمعصيه الخالق. يصل الإنسان الي جنات النعيم بحمد الله رب العالمين ، و بر الوالدين لا يتوقف

 

علي حياتهم ، بل يتعدي هذا الي ما بعد و فاتهم ، و بر الوالدين بعد. موتهم خير الجزاء ، لأن البر فحياتهم ربما يصبح لمنفعة

 

دنيويه ، او ثناء و ثناء ، او رياء امام الناس. البر بعد الموت صادق ؛ لأنة لا فوائد منة ، كما ان الوالدين اكثر حاجه لمن يدعوهم

 

بعد موتهم ، و خاصه من اولادهم ، فلا ينقطع عمل الميت اذا كان له خير. يعود الولد اليهما بعد و فاتهما و إذا اراد احد ان يعوض

 

والدية عما فعل اة فلن يستطيع.

 

مقدمه تعبير عن بر الوالدين ,

فضل الاهل علينا

المقدمه التعبير عن بر الوالدين




مقدمة تعبير عن بر الوالدين , فضل الاهل علينا